📁 آخر الأخبار

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

 أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور

يمكنك اكتشاف أهم المعالم الأثرية والأماكن التاريخية للمدينة في مقالنا 38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور. والاستفادة القصوى من وقتك في العاصمة الروسية من خلال القيام برحلة ممتعة عبر التاريخ.

نصائح السفر موسكو. إذا كنت تخطط لرحلة إلى موسكو، فسيكون من المفيد أن تعرف أن الأوقات المثالية لذلك هي الربيع والخريف. على الرغم من أن مطبخ موسكو ليس مشرقًا جدًا مقارنة بالأطباق التركية، إلا أنه يمكننا القول أن هناك نكهات إقليمية مختلفة يجب تجربتها لأولئك الذين يحبون معدتهم. في غضون ذلك، دعنا نذكر أن أولئك الذين هم على دراية بمطبخ البحر الأسود من بين الأطباق الروسية يمكنهم رؤية أذواق مماثلة.

القصور

1. قصر الكرملين الكبير

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ قصر الكرملين، أحد الأماكن الأولى التي تتبادر إلى الذهن عند ذكر موسكو، تم بناؤه عام 1849 وأين الأماكن التاريخية لموسكو؟ إنها إحدى الإجابات الأساسية على السؤال. تم بناء القصر في الأصل في القرن الثاني عشر كقلعة خشبية محصنة. كان القصر يستخدم سابقًا كمقر إقامة للقيصر الروسي، ويهدف إلى تسليط الضوء على عظمة الحكم المطلق الروسي، الشاهق فوق تل بوروفيتكي المرتفع فوق نهر موسكو. يمتد هذا المجمع الرائع على مساحة 28 هكتارا.

نظرًا لاستخدام القصر حاليًا كمقر إقامة رسمي لرئيس الاتحاد الروسي، فلا يمكن زيارة جميع أنحاء القصر. يوجد أيضًا قصر Terem، وهو غير مفتوح للجمهور، داخل القصر. يضم مجمع القصر أيضًا كنائس مهمة مثل كاتدرائية الصعود، وكاتدرائية البشارة، وكاتدرائية رئيس الملائكة، ومستودع الأسلحة الذي يضم أكثر من 4000 معروضًا، وكذلك قلعة من العصور الوسطى. على الرغم من وجود 3 مستويات من النوافذ عند النظر إلى القصر من الأمام، إلا أن القصر يتكون من طابقين. في التسعينيات، تم تنفيذ أعمال الترميم داخل القصر الذي تعرض للسرقة خلال الحقبة السوفيتية.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
أصبح الكرملين ، حيث دُفن أيضًا معظم القادة الدينيين المهمين في روسيا، رمزًا سياسيًا مهمًا جدًا لروسيا. لهذا السبب ننصحك بزيارة الأماكن المرئية لمجمع القصر. مجمع القصر، الذي يعد من بين أشهر المواقع التاريخية في موسكو، مدرج أيضًا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. كما أنها موطن لأكبر جرس وصولجان في العالم.

العنوان: موسكو، روسيا، 103132

2 - قصر تيرم

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يعتبر Terem Palace، الذي لعب دورًا مهمًا باعتباره المقر الرئيسي للقيصر الروس في القرن السابع عشر، أحد المباني التاريخية المهمة في الكرملين. القصر ليس مفتوحًا للجمهور اليوم حيث يستخدم كمقر رسمي لرئيس روسيا.

على الرغم من أن القصر قد خضع لتغييرات عديدة حتى اليوم، إلا أنه تمكن من الحفاظ على مظهره القديم إلى حد كبير. توفر الكورنيش والزخارف المنحوتة في صفين انتقالًا سلسًا بين نوافذ القصر. لا سيما نوافذ الغرفة التي يقع فيها العرش في الطابق الثالث رائعة. بشكل عام، القصر يتكون من أربعة طوابق مع الطابق الأرضي.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
على الرغم من أنه لا يمكن زيارة القصر من الداخل اليوم، إلا أنه من بين أهم الأماكن التاريخية والسياحية في موسكو وهو مكان يتم فيه التقاط العديد من الصور، خاصة من قبل هواة التصوير الفوتوغرافي. حقيقة أنه يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق شبكات النقل المحلية تزيد من سحر القصر التاريخي.

العنوان: قصر الكرملين ، موسكو

قد يعجبك أيضاً: 16 من أجمل الأماكن السياحية في مصر

3. قصر القيصر أليكسي ميخائيلوفيتش

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ قصر القيصر أليكسي ميخائيلوفيتش، الذي يعد من بين أهم الهياكل في Kolomenskoye، كان يستخدم مرة واحدة كممتلكات ملكية وهو مبهر بهيكله الخشبي. يجذب الانتباه بسقفه الأخضر وهيكل قبة البصل.

تم بناء القصر الأصلي عام 1667 وكان يضم 270 غرفة في المجموع. تم هدم القصر، الذي تعرض لأضرار مع مرور الوقت، في عام 1768، ولكن أعيد بناؤه في التسعينيات مثل العديد من المباني الأخرى في البلاد. كانت هناك أقسام منفصلة للرجال والنساء في القصر.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟ 
يعد هيكل القصر، الذي أعيد بناؤه نتيجة للبحث الأثري والتاريخي، نسخة طبق الأصل واقعية للغاية يمكن رؤيتها لإظهار للزوار كيف يمكن لعائلة ملكية روسية أن تعيش.

العنوان: Andropova Ave، 39، стр. 69، موسكو، روسيا، 115487

4. قصر تساريتسينو

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ القصر جزء من مجمع المتاحف والمنتزه الواقع في الجزء الجنوبي من موسكو. تم بناء القصر عام 1776، وخضع لأعمال ترميم واسعة النطاق في عام 2007. تم بناء مجمع القصور هذا بأمر من الإمبراطورة كاترين. يتميز هذا القصر المصمم على الطراز القوطي الحديث بأبراجه ذات الأسطح الخضراء وهو عبارة عن مبنى مكون من 3 طوابق. مثل جميع المباني في المجمع تقريبًا، تم إنشاء هذا القصر من خلال الجمع بين الطوب الأحمر والحجارة البيضاء.

النوافذ والأقواس المدببة الموجودة أعلى الأبراج تكفي لإبهار الناس حتى من بعيد. هناك أيضًا أعمال معمارية مختلفة تستحق المشاهدة، مثل العريشة والكهف الاصطناعي والجسر الزخرفي في المجمع. بالإضافة إلى ذلك، تعد أماكن مثل مسرح الأوبرا والمنتزه والنافورة الموسيقية من بين النقاط التي تستحق المشاهدة. تستضيف مجموعة مجمع المتحف، الذي يغطي مساحة إجمالية قدرها 400 هكتار، أكثر من 30000 عمل من الثقافة الفنية الروسية والعالمية.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟ 
يعد الهيكل المعماري Tsaritsyno أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في موسكو، مع معارض متحف واسعة النطاق تغرك في روح القرن الثامن عشر. يوجد في القصر أيضًا واحدة من أهم قاعات الحفلات الموسيقية في موسكو اليوم، وتقام هنا العديد من الفعاليات الفنية.

العنوان: Dol'skaya Ulitsa، 1، Moscow، Russia، 115569

الهياكل المعمارية

5. مسرح البولشوي (مسرح البولشوي)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ صممه المهندس المعماري جوزيف بوف في عام 1825، مسرح البولشوي هو أشهر مبنى للفنون المسرحية في روسيا وله أهمية كبيرة في جميع أنحاء العالم. كان المبنى في الأصل موطنًا لفرقة المسرح، التي تأسست عام 1780 باسم مسرح بتروفسكي.

أعيد بناؤه بعد أن دمرته الحرائق في عامي 1805 و 1812 وهو مبنى أنيق للغاية يتسع لـ 2000 شخص. ومع ذلك، بعد إعادة بناء المبنى، لسوء الحظ احترق مرة أخرى في عام 1853 وأعيد بناؤه في عام 1856 بشكل أكثر روعة من ذي قبل.
تعرض المسرح، الذي أصبح يعرف باسم "البولشوي الحكومي" في عام 1917، للقصف أثناء الحرب العالمية الثانية وسقط في حالة سيئة لفترة طويلة في السنوات التالية. بفضل أعمال التجديد المكثفة منذ عام 2002، اتخذت شكلها الحالي في عام 2011 وتواصل المساهمة في الأوبرا والباليه الروسيين اليوم.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
موطنًا لواحدة من أقدم فرق الباليه والأوبرا، يتميز المبنى بواجهة خارجية قوية مع أعمدة كلاسيكية جديدة وخيول تسير على طول التراس المنحوت بشكل معقد. الديكورات الداخلية عبارة عن مزيج من طراز عصر النهضة والطراز البيزنطي. بالنسبة للزوار، ستكون مشاهدة عروض الباليه مثل بحيرة البجع أو كسارة البندق تجربة لا تُنسى بالتأكيد.

العنوان: ساحة المسرح، 1، موسكو، روسيا، 125009

قد يعجبك أيضاً: 17 من أجمل الأماكن التاريخية والسياحية في سكوبي

6. مسرح مالي

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يعود تاريخ مسرح مالي (الصغير) المجاور لمسرح البولشوي إلى عام 1756. تم افتتاح المسرح في 11 أبريل 1806. خلال القرن التاسع عشر، استضاف المسرح العروض الأولى لـ 40 من أصل 52 مسرحية لأوستروفسكي، ومن ثم أطلق عليها اسم "منزل أوستروفسكي".

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
هذا هو أحد أفضل الخيارات لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع كلاسيكيات المسرح الروسي مثل Chekhov و Pushkin و Ostrovsky و Gogol. بالطبع ، يعد الحصول على مستوى متوسط ​​في اللغة الإنجليزية للعروض هنا أمرًا مهمًا للغاية لأولئك الذين يرغبون في التركيز على العروض بطلاقة أكثر دون الحاجة إلى ترجمة.

العنوان: ساحة المسرح، дом 1، موسكو، روسيا، 125009

7- ميدان سباق الخيل بوسط موسكو (ميدان موسكو المركزي)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ تم إنشاء مضمار وسط موسكو لسباق الخيل في عام 1834 وهو أحد أهم الأماكن التاريخية في موسكو مع ما يقرب من 200 عام من التاريخ. يضم منطقة لسباق الخيل في ميدان سباق الخيل، بالإضافة إلى منطقة يتم فيها إجراء الأبحاث حول تربية الخيول. بعد أن احترق المبنى بالكامل تقريبًا في عام 1949، كشف زولتوفسكي عن تصميم جديد. تم بناء المبنى الحالي، وهو مثال مهم على العمارة الستالينية ، في عام 1955.

واجهة ميدان سباق الخيل طويلة جدًا ولها برج من ثلاثة طوابق. داخل ميدان سباق الخيل مثير للإعجاب مثل الخارج. لديها أكثر من 3500 مقعد لمشاهدة العروض المختلفة وخاصة سباقات الخيول خلال أشهر الصيف. تقام العروض والسباقات يومي السبت والأحد. في فصل الشتاء، توجد سباقات Troika فريدة من نوعها. سباقات الترويكا، التي تقام بفريق من ثلاثة خيول، تتنافس في السرعة والقوة والتحمل.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
يعد مضمار وسط موسكو، الذي يستضيف أيضًا متحف Hippodrome، حيث يتم عرض الأثاث من ميدان سباق الخيل، أحد الأماكن التاريخية التي يمكنك الذهاب إليها لمشاهدة تعقيدات الهندسة المعمارية الرائعة ومشاهدة السباقات الممتعة.

العنوان: Begovaya ulitsa 22، Moscow،Russian Federation، 125284

قد يعجبك أيضاً: 20 من الأماكن السياحية في كاديكوي بمدينة اسطنبول التركية

8.دير أندرونيكوف (دير القديس أندرونيكوس)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يقع هذا الدير على ضفاف نهر يوزا، وقد تأسس في منتصف القرن الرابع عشر على يد متروبوليتان أليكسيس، أحد رجال الدين البارزين في ذلك الوقت. بعد تدمير كاتدرائية المخلص في ثلاثينيات القرن الماضي، أصبحت أقدم مبنى حجري في موسكو. الدير مبني من الآجر الباهت، وهو بسيط ولكنه جذاب.

كان الدير منذ البداية مركزًا لنسخ الكتب في موسكو. كانت هناك مجموعة رائعة من المخطوطات داخل الدير، ولكن تم تدمير معظمها إما بنيران عام 1748 أو على يد قوات نابليون عام 1812. تم إعلان الدير، الذي نجا من صعوبات مختلفة، معلمًا وطنيًا في عام 1947 بعد الحرب العالمية الثانية.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
بدأ الدير في العمل كمركز للفنون والثقافة القديمة في عام 1960. تقع المجموعة الرئيسية للأيقونات في مقر إقامة Hegumen السابق، ولكن توجد معروضات مختلفة أيضًا في العديد من مباني الدير. يعد الدير أحد المحطات المهمة التي يمكنك زيارتها للتعرف على الثقافة الأرثوذكسية في العصور الوسطى.

العنوان: Andron'yevskaya Ploshchad 10، موسكو، روسيا، 105120

9. دير دونسكوي

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ تم بناء دير Donskoy، وهو في الأصل جزء من أسوار موسكو، في أواخر القرن السادس عشر. كان الدير مركزًا للكنيسة الأرثوذكسية الروسية حتى عام 1927، وأصبح الآن مركزًا هادئًا للنشاط الديني بين المنتزهات، ويحظى بشعبية كبيرة لدى الحجاج الذين يزورون أيقونة القرن السادس عشر المعجزة وآثار القديس تيخون المقدسة.

محاط بجدار من الطوب مع 12 برجًا، تم بناء معظم الدير بين عامي 1684 و 1733 من قبل ريجنت صوفيا وبيتر الأكبر. في وسط المجمع توجد الكاتدرائية الجديدة، التي اكتملت بين عامي 1684 و 1693. على الجانب الجنوبي توجد الكاتدرائية القديمة الأصغر حجمًا، والتي تم بناؤها قبل حوالي 100 عام من الكاتدرائية الجديدة .

بعد حظر الجنازات في وسط موسكو بعد عام 1771 ، أصبح مجمع الدير مقبرة للنبلاء. لهذا السبب ، توجد مقابر وكنائس خاصة جدًا في الدير.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
يوفر Donskoy Monastery، الذي يقع على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة مترو Shabolovskaya، فرصة الاستمتاع برحلة هادئة وممتعة داخل الجدران بهياكله الدينية والمعمارية الرائعة.

العنوان: Ulitsa Donskaya، 1-3، Moscow، Russia،115419

10. دير سرتنسكي

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ دير سريتينسكي هو دير أرثوذكسي بني في القرن الرابع عشر من قبل الأمير العظيم فاسيلي الأول. يتكون مجمع الدير من 2 مصليات وصالات عرض وبرج جرس وبعض المباني الخدمية. كلمة "سريتينيا" تعني الاجتماع. تم نقل الدير إلى موقعه الحالي في القرن السادس عشر. تم إغلاق الدير، الذي دمرت كنيسته عام 1925، وعاد إلى الكنيسة الأرثوذكسية في عام 1991 وأعيد افتتاحه للعبادة.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
الهيكل الوحيد الباقي من الدير هو كاتدرائية سيدة فلاديمير. يعود تاريخ الكاتدرائية التقليدية ذات القباب الخمس إلى عام 1679 وتحتوي على برج جرس صغير. تستحق اللوحات الجدارية الرائعة التي تعود إلى القرن الثامن عشر داخل الكاتدرائية أيضًا مشاهدتها.

العنوان: Ulitsa Bol'shaya Lubyanka، 19، к.1، Moscow، Russia، 107031

11 - حمام ساندونوفسكي (ساندونوفسكي بانيا)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ تم بناء هذه الحمامات الروسية الفريدة والمتألقة في القرن التاسع عشر، وتم التعرف عليها كموقع تراث وطني وهي أقدم الحمامات العامة في روسيا. بالإضافة إلى أقسام الحمام في المجمع، هناك غرف استراحة كبيرة وحمامات سباحة وغرف بخار روسية كلاسيكية وغرف خاصة و 8 حمامات تركية مع جاكوزي.

تأتي مياه الحمامات من سد Babyegorodskaya على نهر موسكو، مع قناة مائية مصممة خصيصًا وبئر ارتوازي بطول 70 مترًا. تم توفير الإضاءة الكهربائية للحمام من خلال محطة طاقة مبنية خصيصًا. يمكن رؤية مزيج من أنماط الباروك والكلاسيكية والروكوكو وعصر النهضة والقوطية في الجزء الخارجي والداخلي من الحمام. الممر المؤدي إلى غرف الملابس مزين بالفسيفساء واللوحات الجدارية.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
 يتميز حمام Sanduny، الذي سمح لأول مرة بفصل حمامات الرجال والنساء، بكونه الهيكل الذي جلب العديد من الابتكارات إلى البلاد من حيث ثقافة الحمام. يعد المبنى فرصة ممتازة للتعرف على تقاليد الاستحمام في روسيا ويعمل أيضًا كمتحف.

العنوان: شارع Neglinnaya ،14 стр. 3-7، موسكو، روسيا، 107031

12 - بيت ميلنيكوف (منزل ميلنيكوف)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ أثار هذا المنزل الاستثنائي، الذي بناه قسطنطين ميلنيكوف لنفسه ولعائلته في عام 1929، جدلًا كبيرًا لفترة طويلة ولم يتم قبوله من الناحية المعمارية. بالطبع، تمت مكافأته على مقاومته لهذا من خلال كونه أحد أهم الأمثلة على العمارة الروسية في القرن العشرين.

تم بناؤه بشكل مختلف تمامًا عن العمارة المحلية السوفيتية التقليدية، واعتبر لاحقًا مثالًا للطليعة الروسية. يتكون المبنى المكون من 3 طوابق، مع مساحة كافية لعائلته وورشته، من هيكلين أسطوانيين متشابكين. توفر النوافذ ذات الهيكل النحلي عازلًا للضوء والحرارة والصوت، مما يسمح بإضاءة الداخل بشكل جميل.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
هذا الهيكل المعماري المختلف، الذي أثار الجدل لفترة طويلة، يستضيف زواره كمتحف منذ عام 2014. إذا كنت تستمتع أيضًا بفحص العناصر المعمارية المختلفة، فنحن نعتقد أنه يجب عليك بالتأكيد تخصيص وقت لهذا المنزل أثناء رحلتك إلى موسكو.

العنوان: Krivoarbatsky Ln، 10،Moscow،Russia، 119002

13.دير نوفوديفيتشي (نوفوديفيتشي)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ بالقرب من نهر موسكفا، يحتوي هذا الملاذ السلمي والمناخي على دير رائع من القرن السادس عشر ومقبرة حيث دُفن العديد من أهم الشعراء والكتاب والعديد من الشخصيات الهامة في البلاد. تم استخدام الدير لإبقاء العديد من النساء هنا، في كثير من الأحيان ضد إرادتهن.

الميزة المعمارية الأكثر لفتًا للانتباه في مجمع الدير هي جدرانه البيضاء أو الحمراء الزاهية، والتي تتناقض مع القباب المذهلة ذات اللون الذهبي والأزرق والأخضر. يوجد في الدير 5 قباب في المجموع. يتكون الدير بالتالي من سلسلة من الكنائس ذات الطرز المعمارية المختلفة ذات المظهر الأرثوذكسي الروسي الكلاسيكي. من المحتمل أن تكون الكنيسة الأكثر شهرة في المجمع هي كاتدرائية سمولينسكي، وهي أيضًا الأقدم بين الكنائس وتشبه معماريًا كاتدرائية البشارة في الكرملين .

كانت بحيرة البجع الرائعة، التي ليست بعيدة عن الدير، مصدر إلهام لرقص كافكوفسكي الأسطوري. لسوء الحظ، لا يمكن رؤية البجع في البحيرة، مما ساعد في الكشف عن عمل فني مهم للغاية.

تعتبر مقبرة Novadevichi، وهي ميزة أخرى للمجمع، واحدة من أهم مقابر الدفن في موسكو. فهي موطن لـ 27000 مقبرة، بما في ذلك رائد الفضاء بافيل بيليف، والرئيس بوريس يتسين، والكاتب نيكولاي غوغول، وأنتون تشيكوف، وشخصيات مهمة جدًا في التاريخ الروسي. من السمات الرائعة للمقبرة أن بعض المقابر مصممة بطرق غير عادية. على سبيل المثال، قبر وزير الاتصالات على شكل هاتف، وقبر أحد الضباط الذين قادوا الحرب العالمية الثانية على شكل دبابة.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
يعد مجمع دير نوفاديفيتشي والمقبرة من بين المواقع التاريخية الهامة في موسكو، المدرجة في قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو. من ناحية أخرى، فإن التواجد قليلاً خارج المدينة يعد أمرًا غير مواتٍ للزوار. إذا كان لديك متسع من الوقت، فسيكون هذا أحد الطرق الرائعة للابتعاد عن ضوضاء المدينة.

العنوان: ممر نوفوديفيتشي، 1، موسكو، روسيا، 119435

14. House Of Igumnov (Dom Igumnova)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ هذا المنزل التاريخي هو أحد المباني الأكثر إثارة للاهتمام بطرازه المعماري الروسي الجديد. الزخارف التي لا يمكن التغاضي عنها، في الداخل والخارج على حد سواء، تجذب الانتباه. في الوقت نفسه، تعد الأعمدة الممتلئة من بين الجمال المعماري المهم الآخر الذي يجب ملاحظته.

صممه المهندس المعماري نيكولاي بوزدينيف، تم تصميم المنزل لأذواق التاجر الثري وكان بمثابة سكن لعائلة Igumnov لفترة طويلة. بعد أن استولت الحكومة الفرنسية على المنزل، أصبح المقر الرسمي للسفراء الفرنسيين منذ عام 1979.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
على الرغم من أنه لا يُسمح بالدخول إلى الداخل، إلا أنه يجب عليك زيارة المكان الذي يقع فيه هذا المبنى المهم لرؤية جمال هندسته الخارجية.

العنوان: Ulitsa Bol'shaya Yakimanka، 43 строение 1، موسكو، روسيا، 119049

15. مترو موسكو

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يعد عالم موسكو تحت الأرض موطنًا لمترو الأنفاق الفريدة، وبعض من أروع الهياكل المعمارية في العالم. كانت قطارات الأنفاق هذه أهم أداة دعاية للنظام السوفيتي منذ عام 1938، مع الرغبة في عكس الوحدة والقوة للمواطنين وأولئك الذين قدموا إلى المدينة خلال الحقبة السوفيتية.

هذه الأعمال المعمارية، التي يمكننا تعريفها على أنها قصور تحت الأرض، كانت في البداية النسخة الروسية من فن الآرت ديكو، ولكن بمرور الوقت اتخذت شكلاً كلاسيكيًا جديدًا بزخارف إمبراطورية. تم بناء جميع المحطات بشكل مختلف عن بعضها البعض. بينما تتميز بعض المحطات بزخارف ونقوش غنية؛ يحتوي بعضها على فسيفساء كبيرة تصور بعض الأحداث المهمة في التاريخ بأقواس مذهبة.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
تمثل محطات المترو الرائعة هذه تجسيدًا للتألق والماضي المشرق لتاريخ روسيا وموسكو. تكلفة تجربة محطات المترو التاريخية هذه تعادل تكلفة تذكرة المترو التي ستشتريها.

العنوان: يمكنك رؤيته في العديد من نقاط موسكو.

16. برج أوستانكينو

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ تم بناء برج أوستانكينو عام 1967، وكان أول مبنى مستقل في العالم يزيد طوله عن 500 متر. حتى عام 1974، كان يحمل لقب أطول مبنى في العالم ولا يزال أطول مبنى في أوروبا .

يقع البرج في الجزء الشمالي من موسكو ويتيح الوصول إلى البث التلفزيوني لأكثر من 15 مليون شخص. يحتوي البرج أيضًا على سطح مراقبة على ارتفاع 340 مترًا. تم تصميم هذا الهيكل المهيب والمثير للإعجاب ببساطة من الخرسانة المسلحة والكابلات الفولاذية من قبل المهندس السوفيتي الشهير نيكولاي نيكيتين.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
هذا البرج التاريخي، الذي لا يروق للجميع بسبب بعده عن وسط المدينة، يعد بالتمتع بإطلالة رائعة لزواره. يعد المطعم الدوار الموجود أسفل سطح المراقبة في البرج مباشرةً، والذي يستخدم في الغالب لخدمات الاتصالات، مكانًا لتذوق الوجبات اللذيذة.

العنوان: Akademika Koroleva St، 15، Moscow، Russia، 127427

17.برج المنقذ (برج سباسكايا)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يعد برج المنقذ الواقع على الجدار الشرقي للكرملين الأطول والأكثر لفتًا للانتباه في الحصن. يحتوي البرج أيضًا على ساعة المدينة الرسمية التي يبلغ قطرها 6 أمتار. تم بناء البرج، الذي يعد المدخل الرئيسي لمجمع الكرملين، في عام 1491. خلال فترة روسيا القيصرية، لم يكن من الممكن استخدام هذا المكان إلا من قبل رؤساء الدول أو المسؤولين رفيعي المستوى.

في الجزء العلوي من البرج كان النسر ذو الرأسين، والذي كان في السابق رمزًا للإمبراطورية. خلال الاتحاد السوفيتي، تمت إضافة نجمة حمراء إلى هذا التمثال من قبل ستالين. يصل ارتفاع البرج مع النجمة إلى 71 متراً.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
يعد برج سباسكايا من بين المواقع التاريخية الشهيرة في موسكو ويجب أن يراه أي شخص يزور الميدان الأحمر.

أسطورة برج المخلص: هناك اعتقاد بأن للبرج قوى سحرية يمكنها حماية الكرملين من غزو العدو.

العنوان: الميدان الأحمر، 3، موسكو، روسيا، 109012

الساحات والشوارع

18. المربع الأحمر

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ كانت الساحة الحمراء، التي تعد من أكثر الأماكن التاريخية شهرة في موسكو، بلا شك واحدة من نقاط التحول المهمة في التاريخ الروسي من القرن الثالث عشر حتى الوقت الحاضر. استخدمت الساحة في الأصل كسوق ، واكتسبت سمعة كبيرة لاستضافتها مظاهرات عسكرية لإظهار القوة السوفيتية. لا تزال الحكومات الروسية تستخدم المنطقة من وقت لآخر في بعض الاحتفالات الرسمية.

اسم الميدان الأحمر مستقل عن الطوب الأحمر المحيط به. الاسم الروسي للميدان، "كراسنايا بلوشاد"، مشتق من كلمة "كراسني"، ويعني الجمال في اللغة الروسية القديمة، ومع مرور الوقت أصبح مرتبطًا باللون الأحمر. وهكذا بدأ اسم المربع يتشكل.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
تعد الساحة الحمراء مكانًا يجب مشاهدته، حيث تستضيف نقاطًا بين المواقع التاريخية الهامة في موسكو مثل ضريح لينين وكاتدرائية القديس باسيل وقصر الكرملين العظيم. بفضل نسيجها التاريخي، تم تسجيل الساحة كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1990.

العنوان: الميدان الأحمر ، موسكو، روسيا، 109012

19. شارع تفرسكايا (شارع تفرسكايا)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يعد شارع تفرسكايا، أحد أكثر شوارع موسكو رمزية، أحد أهم أماكن التسوق في المدينة. الشارع ، الذي يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم ونقاط الاهتمام، يحظى أيضًا باهتمام كبير بين السياح.

يعود تاريخ الشارع إلى القرن الثاني عشر. في القرن الثامن عشر، أصبح الشارع أهم مركز للحياة الاجتماعية في موسكو وواحد من أكثر مناطق المدينة تميزًا للنبلاء. بعد الثورة البلشفية، صدرت أوامر بهدم 5 كنائس في الشارع وتم توسيع الشارع بإضافة مبانٍ حديثة. تم نقل بعض المباني إلى مناطق أبعد. تم تسمية الشارع باسم شارع غوركي بين عامي 1935 و 1990 وأعاد غورباتشوف تسميته لاحقًا.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
نظرًا لأن المعالم التاريخية المهمة جدًا مثل Hotel National و State Duma و English Club و Savvinskoe Podvorye و Moscow Government Building تقع في هذا الشارع، يجب عليك بالتأكيد زيارة الشارع، وهو مكان مهم جدًا من حيث تاريخ موسكو وكذلك التسوق فرص.

العنوان: شارع تفرسكايا، موسكو

20- شارع أربات (شارع أربات)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ شارع أربات، حيث يمكنك الاستمتاع بالسير بين المباني التاريخية وفحص هذه الهياكل، هو طريق تاريخي مخصص بالكامل للمشاة. يمتد هذا الشارع الجميل، حيث لا تستطيع المركبات الدخول إليه، لمسافة كيلومتر واحد. يمكنك رؤية العديد من المقاهي والمطاعم وفناني الأداء في الشوارع ومحلات بيع التذكارات المختلفة على طول الشارع.

من أهم معالم شارع أربات، أحد أشهر شوارع موسكو، أنه كان مكانًا بوهيميًا كان يتسكع فيه أهم شعراء وكتاب روسيا في الماضي. وقد أدى ذلك إلى تشكيل هياكل معمارية مختلفة للغاية ذات قباب وأنماط معمارية مختلفة على طول الشارع. Art Nouvaeu على وجه الخصوص، الانتقائية، و Avant-Garde هي بعض الأساليب البارزة التي لا تزال تجتذب خبراء الهندسة المعمارية.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
يعتبر شارع أربات، الذي يضم العديد من الأنشطة الاجتماعية بالإضافة إلى جانبه التاريخي، وجهة شهيرة للغاية بين السياح بفضل هذه الميزات.

العنوان: شارع أربات، موسكو

مناطق المشي التاريخية

21. Izmaylovo

العنوان: شارع أربات، موسكو

أين هذا المكان؟ تشتهر Izmaylovo غالبًا باستضافة أكبر سوق للسلع الرخيصة والمستعملة في المدينة، وهي موطن لمركز تسوق متاهة حيث يمكنك العثور على كل شيء من العناصر محلية الصنع إلى التحف السوفيتية. هناك أيضًا منطقة خضراء كبيرة في المنطقة لمن تغمرهم ضوضاء المدينة.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
إذا كنت ترغب في الابتعاد عن فوضى المدينة والذهاب للتسوق في سوق السلع المستعملة بالعناصر المختلفة، فيجب عليك بالتأكيد تضمين منطقة Izmaylovo في قائمتك.

العنوان: منطقة Izmaylovo ، موسكو

المتاحف

22. متحف تاريخ الدولة

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يضم هذا المتحف العديد من المعروضات التي تعرض ثروات موسكو التاريخية. تم تأسيس المتحف عام 1872 على يد إيفان زابلين وأليكسي أوفاروف، وهو أحد المعالم السياحية الرئيسية في الميدان الأحمر.

المبنى، الذي كان مستودعًا للأدوية به تحف تنتمي إلى العائلة المالكة ، يضم الآن بقايا قبائل ما قبل التاريخ التي عاشت على الأراضي الروسية، وأهم مجموعة عملات معدنية في البلاد، ومجموعة مهمة جدًا من الأشياء مثل السادس مخطوطات القرن والأعمال الفنية التي جمعتها سلالة رومانوف.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
لمشاهدة الأحداث التي وقعت في القرون الأولى للإمبراطورية الروسية وفهم كيف أصبحت روسيا اليوم، تأكد من قضاء بعض الوقت في متحف الدولة التاريخي. في نفس الوقت، ألق نظرة مفصلة على مجموعات الفن والتاريخ الرائعة في المتحف.

العنوان: الميدان الأحمر، 1، موسكو، روسيا، 109012

23. Bunker 42 Cold War Museum (Bunker 42)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ كانت فترة الحرب الباردة عملية متوترة للغاية بين القوى السوفيتية والقوة العظمى الرأسمالية الغربية. تم بناء Bunker 42 أيضًا كمركز قرار وقيادة للقوات النووية للاتحاد السوفيتي. المخبأ هو موطن لكثير من أسرار وقصص التجسس التي كان لها تأثير كبير على الحرب الباردة.

كان القبو غير واضح، حيث كان مدخله مخفيًا في مبنى كلاسيكي جديد. من المدخل كان له هيكل معقد للغاية يمتد تحت شوارع موسكو وكان عبارة عن نظام من الأنفاق والغرف المختلفة. كان من الضروري النزول على عمق 50 مترًا تحت الأرض من سلالم المأوى شديدة الانحدار. اليوم ، هذه المناطق هي موطن لصور الحرب الباردة والأشياء تقشعر لها الأبدان. كان القبو يحتوي على ما يكفي من الوقود والغذاء لإبقاء ما يقرب من 30 ألف شخص على قيد الحياة لمدة 90 يومًا دون الخروج من المنزل.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
يوفر متحف Bunker 42 فرصة فريدة للعودة بالزمن إلى حقبة الحرب الباردة، وهي واحدة من أهم نقاط التحول في تاريخ العالم. يوفر المتحف أيضًا فرصة لتجربة محاكاة انفجار قنبلة نووية.

العنوان: 5-Y Kotel'nicheskiy Pereulok، д.11، موسكو، روسيا، 115172

24. Kolomenskoye

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يمكن الوصول إلى هذه القرية القديمة والموقع التاريخي في غضون 10 دقائق بالمترو من وسط المدينة، وكانت موطنًا للمساكن الصيفية لدوقات موسكو والقيصر اللاحقين. تتمتع محمية المتحف هذه بتاريخ أصلي رائع على عكس بعض الأماكن المعاد إنشاؤها في المدينة. يمكن رؤية قلعتين خشبيتين نادرتين للغاية وكنيسة خشبية هنا.

يتكون هذا المتحف من أربع مناطق تاريخية، وهو موطن للعديد من المباني التاريخية المثيرة للاهتمام والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب حدائق واسعة للزوار لاستكشافها. الموقع، الذي يجذب أيضًا انتباه اليونسكو بخصائصه، تم إدراجه في قائمة التراث العالمي في عام 1994.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
تعتبر كنيسة الصعود، التي يعود تاريخها إلى عام 1532، أهم مبنى في مدينة كولومنسكوي وتجذب العديد من الزوار. تعد المنطقة أيضًا مكانًا لا بد من زيارته لمشاهدة أقدم حديقة في موسكو وقصر القيصر أليكسي ميخائيلوفيتش، والد بطرس الأكبر.

العنوان: Andropova Ave،39، Moscow، Russia،115487

25. معرض الدولة تريتياكوف

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ تم بناء معرض تريتياكوف بين عامي 1900 و 1905. تم تصميم المعرض من قبل فيكتور فاسنيتسوف. بدأ المعرض بالمجموعة الخاصة للأخوين تريتياكوف، أحد أهم فاعلي الخير في روسيا في القرن التاسع عشر، وهو مكان مهم للغاية اليوم لأنه يضم واحدة من أكبر مجموعات الفن الروسي في العالم.

يوجد أكثر من 100000 عمل فني في المعرض. تشمل هذه الأعمال الأيقونات واللوحات والمنحوتات والمزيد. نمت المجموعة في المتحف بشكل أسرع بعد ثورة أكتوبر وتمت خصخصتها. تم شراء القطع الأثرية المضافة من المتاحف والكاتدرائيات والأديرة الأخرى. تم افتتاح الجزء الأخير من المجموعة في 25 مايو 2000.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
يتمتع زوار المعرض بفرصة مشاهدة أيقونات مثل Trinity لـ Rublev، وهي روائع مهمة للغاية من فترة ما قبل الثورة مثل Valentin Serov's Girl With Peaches و Mikhail Vrubel's Demon و Alexei Savrasov's The Rooks Have Come Back.

العنوان: Lavrushinsky Ln، 10، Moscow، Russia، 119017

26. متحف بوشكين الحكومي للفنون الجميلة

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يعتبر أكبر معرض فني أجنبي في موسكو، ويضم المتحف مجموعة من الأعمال الفنية لأساتذة من الحضارات القديمة، بالإضافة إلى الأعمال الرائعة من عصر النهضة الإيطالية والعصر الذهبي الهولندي. يتم عرض هذه المجموعة في ثلاثة أقسام.

يحتوي المبنى الرئيسي للمتحف على أعمال رائعة لبوتيتشيلي وتيبولو وفيرونيز ورامبرانت، وبعضها لم يسبق رؤيته من قبل. يوجد أيضًا معرض للفنون الأوروبية والأمريكية بالجوار، وهو عبارة عن مجموعة رائعة من اللوحات الانطباعية وما بعد الانطباعية.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
 يضم المتحف أكثر من 700000 عمل فني، ويزوره أكثر من مليون شخص سنويًا. يوضح لنا هذا مدى أهمية هذا المعبد الفني بالنسبة لموسكو.

العنوان: Ulitsa Volkhonka، 12، Moscow، Russia، 119019

27- متحف كوسكوفو (كيكوبو)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ قصر كوسكوفو، الكوخ الصيفي السابق وقصر عائلة شيريميتيف الروسية النبيلة، يستضيف واحدة من أكبر مجموعات السيراميك والزجاج في العالم، بإجمالي 40.000 عمل من مختلف البلدان منذ عام 1938. يمتد مجمع القصر على مساحة 720 فدانًا، ويضم أكثر من 20 معلمًا معماريًا مثل المنازل المبنية بالعمارة الإيطالية والهولندية والكنيسة القديمة والكهف.

يعكس هذا القصر النيوكلاسيكي الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر جمالية ويس أندرسون بألوان الباستيل الناعمة المستخدمة في الخارج ويعتبر أحد أقدم الهياكل الخشبية الباقية في موسكو. يتميز القصر بتصميمات داخلية متألقة، ويضم 26 غرفة رائعة، مع أعمدة رخامية في غرفة الانتظار، ومفروشات فلمنكية، وزخارف منحوتة في غرف النوم، وجدران مغطاة بالمرايا باللونين الأبيض والذهبي.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
تعتبر مجموعة السيراميك والزجاج في مجمع القصر الرائع هذا، الواقع في حديقة فرنسية كبيرة جدًا، بالتأكيد مجموعة تستحق المشاهدة. في الوقت نفسه، تعد الأعمال المعمارية التاريخية التي يستضيفها المجمع أعمالًا مثالية من الناحية الجمالية.

العنوان: Ulitsa Yunosti، 2، Moscow، Russia، 111402

28. متحف تاريخ الفودكا

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يقع متحف الفودكا داخل Izmailovo Kremlin، وهو عبارة عن مبنى من طابق واحد وليس كبيرًا جدًا. من ناحية أخرى، يجب أن تكون مستعدًا لقضاء ما معدله 1.5 ساعة في المتحف الذي يركز على تاريخ الفودكا. تم افتتاح المتحف منذ عام 2001. يتم عرض أكثر من 700 عنصر في المتحف ومجموعة مختلفة من ماركات الفودكا رائعة للغاية.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
تقدم المعارض للزوار تاريخًا مفصلاً وممتعًا للفودكا الروسية. بهذه الطريقة، يمكنك رؤية الدور الذي تلعبه الفودكا في المجتمع الروسي وفهم كيف غيرت مجرى التاريخ في روسيا أكثر من مرة. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر أيضًا الجولات المصحوبة بمرشدين والتذوق المجاني.

العنوان: Izmaylovskoye Shosse، 73ж، Moscow، Russia، 105187

حدائق - حدائق - نوافير

29. جوركي بارك

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ تعد حديقة غوركي، وهي الحديقة الأكثر زيارة من قبل سكان موسكو، من بين الأماكن التاريخية التي يجب مشاهدتها في موسكو بسبب العديد من المباني التاريخية. غوركي بارك، حديقة شبيهة بحديقة سنترال بارك في مدينة نيويورك، تمتد على طول نهر موسكو.

المبنى، اسمه الرسمي هو Gorky Culture and Entertainment Center Park، على بعد كيلومترين فقط من Red Square. تم الكشف عن الحديقة، التي بدأت الخدمة في عام 1928، من قبل كونستانتين ميلنيكوف، أحد المهندسين المعماريين المهمين في تلك الفترة. تقع الحديقة على مساحة 220 هكتارًا، وقد تم تجديدها في عام 2011 مع أعمال ترميم جادة.

يتكون Gorky Park من 4 مناطق، وهي متحف Art Park و Parter و Neskuchny Garden و Vorobyovy Gory:
يمكن مشاهدة أكثر من 1000 منحوتة تمت إزالتها من حدائق وساحات المدينة بعد سقوط الشيوعية مجانًا في متحف آرت بارك. بارتر هو الجزء الرئيسي من الحديقة التي بقيت من المعرض الزراعي عام 1928 بعد الثورة الروسية. Neskuchny Garden هي الجزء الأكثر تاريخية من الحديقة. Vorobyovy Gory، أو Sparrow Hill، هي محمية طبيعية جميلة يجب زيارتها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
مع العديد من النقاط التاريخية ، يعمل Gorky Park كمتحف في الهواء الطلق وهو نقطة يجب على الزوار بالتأكيد قضاء بعض الوقت فيها. تعد الحديقة أيضًا واحدة من الأماكن التي تستحق المشاهدة بطبيعتها ومناظرها الطبيعية الممتعة. تسمح المطاعم في الحديقة للزوار بتناول شيء ما في سلام.

العنوان: Krymsky Val، 9، Moscow، Russia، 119049

30. فيكتوري بارك (بارك بوبيدي)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ موسكو فيكتوري بارك هي مساحة خضراء رائعة تم إنشاؤها لإحياء ذكرى الشعب السوفيتي الذي مات خلال الحرب الوطنية العظمى. تم افتتاح الحديقة كمتحف في الهواء الطلق في الستينيات. بعد الافتتاح، تمت إضافة العديد من المعالم الأثرية إلى الحديقة وأقيم أول عرض بعد الاتحاد السوفيتي هنا في عام 1995.

يعد نصب النصر، وهو أبرز المعالم في المنتزه، من أهم المعالم الأثرية للحرب حيث يبلغ ارتفاعه 141.8 مترًا. على قمة المسلة يوجد تمثال كبير لنايكي، إلهة النصر اليونانية. تعد الحديقة أيضًا موطنًا لمتحف الحرب الوطنية العظمى، حيث يمكنك التعرف على تاريخ مشاركة روسيا في الحرب العالمية الثانية. أمام المتحف ، يوجد شارع به نوافير مضاءة باللون الأحمر ليلاً لتمثل الدم الذي أراق في الحرب.

عنصر مهم آخر في منطقة الحديقة هو أنها تستضيف معرضًا للأسلحة والتحصين في الهواء الطلق. يمكن مشاهدة مجموعة كاملة من المركبات المدرعة في الحديقة، من الدبابات في سنوات الحرب الأولى إلى المركبات القتالية الثقيلة التي قاتلت في برلين عام 1945 .

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
يوفر Moscow Victory Park فرصة رائعة للاسترخاء والمشي في الحديقة، لفهم الأحداث المختلفة التي لها دور كبير في مسار البلد والعالم. إذا تزامنت زيارتك مع يوم النصر في 9 مايو، يمكنك أيضًا مراقبة الاحتفالات الممتعة داخل وحول الحديقة.

العنوان: пл. Победы، 3، موسكو، روسيا، 119590

31- نافورة دروزبا نارودوف (Fontaine Druzhba Narodov)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ تم تصميم نافورة دروزبا نارودوف في عام 1954 من قبل المهندسين المعماريين كونستانتين توبوريدزي وجورجي كونستانتينوفسكي. هناك 15 شخصية شابة تحيط بالنافورة، وكل واحدة من هذه الشخصيات ترمز إلى جمهوريات الاتحاد السوفيتي الوطنية.

تعتبر النافورة حول مركز المعارض الروسي واحدة من أبرز النوافير في المنطقة. يمكن رؤية آثار الطراز الباروكي بسهولة بالغة في النافورة التي تم صنعها بمقياس رائع. يمكن لآلية النافورة توصيل المياه حتى ارتفاع 20 مترًا وتصل مساحة المسبح إلى أربعة آلاف متر مربع. محيط البركة 170 متر.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
تعتبر النافورة تراثًا ثقافيًا فيدراليًا، وهي من بين الأماكن التاريخية المهمة التي يجب مشاهدتها في موسكو. تعتبر هذه النافورة الجميلة أحد الرموز المهمة ليس فقط لمركز المعارض، ولكن أيضًا لموسكو بأكملها. خاصة في أيام الصيف الحارة، تصبح حافة المسبح واحدة من أكثر الأماكن متعة لقضاء بعض الوقت بسبب البيئة الرائعة التي توفرها.

الآثار والمقابر

32- ضريح لينين (ضريح لينين)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يقع الضريح الأخير لفلاديمير لينين، الذي يُعتبر أحد أشهر زعماء روسيا وقسوةهم، في الساحة الحمراء ويُعرف أيضًا باسم "قبر لينين". توفي لينين بجلطة دماغية في 22 يناير 1924، وتم تحنيط جسده على الفور. أولاً، تم بناء هيكل خشبي مؤقت للجثة المحنطة، ثم تم بناء مبنى دائم.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
على الرغم من الشائعات التي تفيد بأن جثة لينين تم استبدالها قريبًا بجسم مزيف، إلا أنها لا تزال واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في موسكو. على الرغم من أن هذا الضريح الغريب قد لا يروق للجميع، إلا أنه قد يكون ممتعًا جدًا لبعض الزوار.

العنوان: الميدان الأحمر ، موسكو ، روسيا ، 109012

الكنائس والكاتدرائيات

33. كاتدرائية القديس باسيل

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ تعد كاتدرائية سانت باسيل أحد رموز الساحة الحمراء في موسكو، وتشتهر بآجرها الأحمر المزخرف المتوج بقباب مثيرة من عدة ألوان مختلفة تشبه إلى حد كبير ألسنة اللهب التي تلعق السماء.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
كانت كاتدرائية القديس باسيل ابتكارًا غير مسبوق للعمارة الروسية. تمكنت قبابها الملونة ذات الشكل البصل من إثارة حتى أكثر المسافرين إرهاقًا عند رؤيتها لأول مرة. كاتدرائية القديس باسيل، التي تبدو على شكل بطاقة بريدية، هي أيضًا واحدة من أكثر المواقع التي تم تصويرها في موسكو. تم تسجيل مبنى الكاتدرائية، الذي يعود تاريخه إلى ما يقرب من 500 عام، كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

أسطورة كاتدرائية القديس باسيل: لا توجد معلومات واضحة حول الجهة التي صممت الكاتدرائية، ولكن انتشرت أسطورة مخيفة حولها. تنتشر الشائعات بأن إيفان الرهيب قد اقتلع عيون المهندس المعماري حتى لا يتم بناء عمل أفضل فوق هذا العمل الرائع. ومع ذلك، بعد 25 عامًا، فإن العمل على إضافة كنيسة صغيرة إلى الكاتدرائية يلقي بظلال من الشك على صحة هذه الأسطورة.

العنوان: الميدان الأحمر ، موسكو، روسيا، 109012

34- كاتدرائية كازان (كاتدرائية قازان)

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ تم بناء كاتدرائية كازان عام 1612 للاحتفال بتحرير موسكو من الغزاة البولنديين. الكاتدرائية، التي شيدت من الخشب مثل العديد من المباني في ذلك الوقت، أعيد بناؤها باستخدام مادة الطوب بعد أن دمرتها النيران.

في ثلاثينيات القرن الماضي، بعد أن قرر ستالين أن الكنائس في الميدان الأحمر تمنع العروض العسكرية والاحتفالات العمالية، أمر أيضًا بهدم المعبد الصغير. لسوء الحظ، لم يكن المعبد محظوظًا مثل جارته، كاتدرائية القديس باسيل، وتم تدميره. بفضل تسجيل مخططات المعبد من قبل المهندس المعماري للكاتدرائية، P.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
الكاتدرائية الصغيرة، التي يفضل فيها ألوان متناقضة مثل الأحمر والأخضر والأبيض في أقواسها الزخرفية، هي واحدة من الكنائس الأرثوذكسية الروسية الكلاسيكية وواحدة من النقاط التي يجب تخصيصها بالتأكيد لكنائس موسكو.

العنوان: الميدان الأحمر، موسكو، روسيا، 109012

35. كاتدرائية رئيس الملائكة

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ إذا كنت تزور موسكو، فيجب عليك وضع علامة عليها في قائمة الأشياء التي يجب مشاهدتها. كاتدرائية رئيس الملائكة هي واحدة من المواقع المفضلة للزوار في موسكو بسبب هندستها المعمارية المذهلة وأهميتها التاريخية العظيمة. تم بناؤه بين عامي 1505 و 1508 من قبل المهندس المعماري الإيطالي Aloisio Noyvi.

تعتبر الكاتدرائية ثاني أهم كنيسة في الكرملين. كانت الكاتدرائية مكان دفن للملوك الروس حتى نهاية القرن السابع عشر وتحتوي على مقابر 54 ملوكًا مثل إيفان كاليتا والقيصر مايكل فيودوروفيتش والقيصر أليكسي ميخائيلوفيتش. تم نقل مقابر الملكات والملوك الروس إلى هنا بعد تدمير دير Voznesenskiy في عام 1929.

توجد على جدران الكاتدرائية لوحات جدارية رائعة صنعها أساتذة مثل سيمون أوشاكوف وستيبان ريازانيف في منتصف القرن السابع عشر. هناك أيضًا آثار مهمة للكنيسة الأرثوذكسية الروسية في الكاتدرائية.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
يمكن الآن زيارة الكاتدرائية، التي تم تجديدها في عام 1955، كمتحف. بالإضافة إلى ذلك، يستمر تقديم الخدمات الدينية هنا في الأيام الدينية الهامة للأرثوذكس. المبنى أمر لا بد منه، لأنه من بين أهم المباني التاريخية والدينية في موسكو.

العنوان: موسكو، روسيا، 103073

36. كاتدرائية المسيح المخلص

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ تقع بالقرب من نهر موسكو بهندستها المعمارية البيضاء والذهبية الرمزية، كاتدرائية المسيح المخلص هي كنيسة أرثوذكسية رائعة لها تاريخ أسطوري. تم بناء المبنى لأول مرة بين عامي 1839 و 1883، بناءً على طلب القيصر ألكسندر الأول، تخليداً لذكرى أولئك الذين ماتوا في الحرب الوطنية عام 1812. إنه مشابه في التصميم لآيا صوفيا في اسطنبول .

بعد الثورة البلشفية، تم تدمير هذا المكان، مثل العديد من المباني الدينية في المدينة، في عام 1931. كان ستالين يخطط لبناء أطول ناطحة سحاب في العالم على موقع الكاتدرائية، لكن هذا الحلم لم يتحقق بسبب نقص الأموال. بدلاً من ذلك، تم افتتاح أكبر حوض سباحة في العالم على الأرض في عام 1958. أخيرًا، بعد انهيار النظام السوفيتي في عام 1994، تم تكريس الكاتدرائية وافتتحت للعبادة مرة أخرى في عام 2000.

أما بالنسبة للهيكل المعماري للكاتدرائية، فإن قبابها الخمسة الذهبية ، المصممة على الطراز البيزنطي، هي واحدة من أولى معالمها اللافتة للنظر. الواجهة مصممة من الحجر الأبيض والرخام ولها مظهر مهيب للغاية. الأيقونات واللوحات والمنحوتات داخل الكنيسة تكريما لأولئك الذين فقدوا حياتهم خلال الحرب الوطنية.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
تعتبر كاتدرائية المسيح المخلص، التي تعد من بين الأماكن التاريخية الشهيرة في موسكو، ذات أهمية كبيرة لأنها ثاني أعلى معبد أرثوذكسي في العالم. هذا المكان أيضًا يجب زيارته، خاصة بسبب المنظر البانورامي الرائع لموسكو الذي يقدمه.

العنوان: Ulitsa Volkhonka، 15، Moscow، Russia، 119019

37. كاتدرائية العذراء

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ تُعرف هذه الكنيسة الأرثوذكسية الروسية أيضًا باسم كاتدرائية دورميتيون، وقد تم بناؤها في سبعينيات القرن التاسع عشر واستغرق إكمالها 5 سنوات. نظرًا لأن هذا المبنى التاريخي يُعرف باسم المعبد الأول في روسيا، فإنه يتمتع بأهمية خاصة بين كنائس موسكو. واحدة من أبرز النقاط في بيت العبادة الرائع هي اللوحات الجدارية الجميلة التي تحكي قصة حياة مريم العذراء.

تتميز الكاتدرائية من الداخل بأنها مشرقة وواسعة بشكل غير عادي، على عكس الكنائس الأخرى. من الواضح أن ألوان الأحمر والأزرق والذهبي تهيمن على الداخل. مشهد نهاية العالم يُرى على الحائط الغربي. بما أن الشهداء يُقبلون كأعمدة إيمان، فإن أسمائهم مكتوبة على الأعمدة. بالنظر إلى البوابات الجنوبية ، توجد لوحات جدارية لإيلينا وقسنطينة ، ساعدت في انتشار المسيحية في روسيا. يتم جمع معظم اللوحات الجدارية الموجودة على الجدار الجنوبي.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
 بالنظر إلى نقاط الزيارة الروحية الأخرى في روسيا، من الصعب جدًا العثور على مكان آخر للعبادة حيث الجو الروحي مرتفع للغاية وحيث يمكنك أن تشعر بالكثير من الإعجاب والروعة. لهذا السبب، يجب أن نذكر أنه يجب عليك بالتأكيد رؤية هذه الكاتدرائية التاريخية الهامة أثناء إنشاء قائمة الأماكن التاريخية في موسكو.

العنوان: موسكو، روسيا، 103073

الأسواق

38. GUM

38 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو بالصور .

أين هذا المكان؟ يُعرف GUM أيضًا باسم المتجر الحكومي، وهو أحد أماكن التسوق التي يجب مشاهدتها في الميدان الأحمر. البوتيكات الفاخرة في ممر أنيق تجعلها واحدة من أكثر المواقع التاريخية إثارة للاهتمام في موسكو.

يعود تاريخ هذا المركز التجاري الأنيق بالكامل إلى عام 1890 ويضم الآن حوالي 100 متجر. يذكرنا معماريا بمحطات لندن للقطارات في القرن التاسع عشر. يتم استخدام إطار فولاذي ونظام سقف زجاجي في المبنى ذي الشكل شبه المنحرف، حيث يمكن ملاحظة عناصر العمارة الروسية في العصور الوسطى. مع مرور الوقت، تم إجراء بعض التغييرات في بنية المبنى.

بدأ المبنى، الذي تمت مصادرته خلال جهود بناء الشيوعية بعد ثورة 1917 البلشفية، في العمل كمساحات مكتبية لممر ستالين في عام 1928 بعد فشل ذلك. في عام 1953، بدأت في استضافة المتاجر كواجبها الرئيسي. كانت هذه واحدة من وجهات التسوق النادرة التي لم تشهد المجاعة خلال الحقبة السوفيتية.

لماذا من أجمل الأماكن السياحية في موسكو؟
يزور العديد من متاجر GUM في Red Square باعتبارها أهم مركز تسوق في موسكو. في حين أن التسوق هنا قد يكون قليلاً من المتاعب حيث أن المتاجر غالبًا ما تضم ​​متاجر باهظة الثمن وراقية، على الأقل التنقل في المرافق الأنيقة والاستمتاع بالمحلات التجارية الفاخرة هي أيضًا واحدة من التجارب الممتعة في موسكو. بالطبع، هناك أيضًا متاجر ومطاعم بأسعار معقولة حيث يمكنك العثور على العديد من الهدايا التذكارية بأسعار معقولة مخبأة بين هذه المتاجر الفاخرة عن طريق إجراء القليل من البحث. في الوقت نفسه، تجعل الهندسة المعمارية الرائعة للمبنى هذا المبنى المركزي جذابًا للزوار.

العنوان: الميدان الأحمر، 3 ، موسكو ، روسيا، 109012



تعليقات