📁 آخر الأخبار

أشهر الأكلات في جيبوتي؟ | 10 أطباق جيبوتية عليك تجربتها

أشهر الأكلات في جيبوتي؟ | 10 أطباق جيبوتية عليك تجربتها

أشهر الأكلات في جيبوتي؟

تتأثر الأطباق الجيبوتية بمطابخ الدول المجاورة ومن وقت لآخر من الدول التي تحتل هذه الأراضي، وتقدم تجربة طهي رائعة.

جيبوتي مدينة عالمية حيث يمكنك اكتشاف العديد من ثقافات الطهي المختلفة، وخاصة المطبخ الأفريقي. يمكنك استكشاف هذه المأكولات في المدينة التي تضم العديد من المطاعم. بالطبع، يجب أن نقول إن المطاعم التي يمكنك تذوق المأكولات العالمية فيها أغلى من المأكولات المحلية. كما نقول في كل مقال، نعتقد أنه إذا كنت ستزور مدينة، فإن تجربة طعام تلك المدينة أولاً هو أحد أكثر أنماط الأكل والشرب متعة.

في المدينة، يمكنك تناول أنواع مختلفة من اللحوم، مثل لحم الضأن والإبل ولحم البقر والدجاج في وجباتك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعلم أن استخدام التوابل شائع جدًا في المدينة وأن مجموعة متنوعة من البهارات تستخدم في الأطباق. هذا يعطي الطعام نكهة مختلفة جدا. تعتبر الصلصات، مثل التوابل، من أهم القيم في المطبخ الجيبوتي. تعد كبة النتر، المحضرة من بهارات مختلفة، واحدة من أشهر هذه الصلصات.

1. المأكولات البحرية

أشهر الأكلات في جيبوتي

يجب أن تكون الأسماك أحد اختياراتك الأولى للطعام في جيبوتي.

تقع جيبوتي في نهاية البحر الأحمر. هذا يضع مدينة وبلد جيبوتي في موقع متميز من حيث الأسماك. وخاصة الأسماك التي يتم صيدها من البحر الأحمر يتم استهلاكها بكثرة في مطاعم المدينة كمصدر غذائي مهم للمطبخ الجيبوتي. في المدينة، عادة ما يتم طهي الأسماك في التنور باستخدام الطرق التقليدية وتؤكل مع تقديم أصيل.

2. السمبوسة

أشهر الأكلات في جيبوتي

يُطلق على هذا الطعام اسم السمبوسة أو "سامبوسا" وهو أحد أهم الوجبات الخفيفة في المدينة. يتم إضافة حشوة محضرة من اللحم أو البصل أو الخضار المختلفة إلى العجينة، مما يعطيها شكل مثلثي وتقلي بالزيت الساخن. غالبًا ما يتم تقديم هذه المعجنات اللذيذة مع صلصة الطماطم على الجانب. على الرغم من أن هذه المعجنات يتم تناولها في الغالب قبل وجبات الطعام، يمكن أيضًا اعتبار طبق من السمبوسة وجبة جيدة جدًا.

3. فه فاه

أشهر الأكلات في جيبوتي

بالنسبة لشعب جيبوتي، الذي ينحدر من ثقافة الحياة البدوية، فإن لحوم الرفقاء الذين لا غنى عنهم في الحياة البدوية مثل الإبل والماعز عنصر مهم للغاية. من خلال الجمع بين لحم هذه الحيوانات والخضروات المختلفة، لا ينبغي تفويت هذا الحساء لأولئك الذين يرغبون في تجربة المزيد حول المطبخ الجيبوتي التقليدي.

قد يعجبك أيضاً:تعرف على 12 من أشهى الأطباق التقليدية في مدينة القاهرة

4. فطيرة الموز

أشهر الأكلات في جيبوتي

إذا كنت ترغب في إضافة لمسة حلوة لرحلتك ، فعليك بالتأكيد تجربة معجنات الموز. الوصفة ، المنكهة بالقوام السكرية للموز، تستخدم عجينة محضرة بالدقيق وتظهر حلوى طبيعية تمامًا. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك الذهاب بنقرة واحدة وتجربة هذه المعجنات اللذيذة مع العسل.

5. لاكسوكس

أشهر الأكلات في جيبوتي

يحتل الخبز مكانة مهمة في ثقافة الطعام في جيبوتي، تمامًا كما هو الحال في بلدنا. لاكسوكس، الذي يشبه خبز لافاش في المظهر، يتم تقديمه مع جميع الوجبات تقريبًا ويزيد من الشعور بالشبع من الوجبة.

قد يعجبك أيضاً: 46 من أفضل الأماكن للزيارة في دبي تستحق الزيارة

6. الإيصال

أشهر الأكلات في جيبوتي

اهذا الطبق هو طبق يمني تقليدي ويتم تحضيره بفتح السمك على طريقة الفراشة وطبخه على الشواية. إذا كنت ترغب في تناول السمك، فإن القائمة التي ستظهر أكثر ستكون بالطبع مقبازة. يتم تقديم الطبق مع أنواع مختلفة من الصلصات ويتمتع به شعب جيبوتي.

7. Skudahkharis

أشهر الأكلات في جيبوتي

يتردد الكثير من لحم الضأن. في جيبوتي، لحم الضأن هو البطل الرئيسي للأطباق. وتنتشر اللحوم بكثرة في المدينة خاصة مع الذبائح التي تذبح في رمضان، كما أن الأطباق الجيبوتية الرائعة تصنع من هذه اللحوم. واحد منهم ، skudahkharis ، يخنة مصنوعة من لحم الضأن. بالنسبة لأولئك الذين لديهم فضول حول الوصفة وقائمة المكونات الكاملة لهذا الطاجن ، وهو طبق أفريقي .

8. Digaag

أشهر الأكلات في جيبوتي

الدجاج من أنواع اللحوم المفضلة في الأطباق الجيبوتية. أهمية ثقافة الحياة البدوية التي ذكرناها للتو وحقيقة أن الدجاج هو أحد الحيوانات المهمة التي تتكيف مع هذه الثقافة أمر مهم للغاية في هذا الصدد. عادة، يتم خلط قطعة دجاج أو دجاجة كاملة مع توابل مختلفة وطهيها في الأفران. بعد تجربة هذه النكهة، يمكنك القول أن Digaag ربما يكون ألذ طبق دجاج أكلته على الإطلاق في حياتك.

9. الحلاوة الطحينية

أشهر الأكلات في جيبوتي

عندما تريد شيئًا حلوًا، تأتي الحلاوة الطحينية ذات النكهة المشهورة جدًا في بلدنا لإنقاذك في جيبوتي. الحلاوة الطحينية، وهي حلوى منشّطة للغاية، تُقدم غالبًا مع الشاي.

10. فطيرة

أشهر الأكلات في جيبوتي

في جيبوتي، يُطلق على الفطيرة "صباياد". الصباعد، وهو نفس الفطائر المصنوعة في بلادنا من حيث تحضيرها ومحتواها، مألوف لك جدًا من حيث المظهر. إذا كنت تريد طعمًا مألوفًا، "ماذا نأكل في جيبوتي؟" يمكنك الاستمتاع بالفطائر على الفور دون تفكير.

تعليقات